Language Switcher

تسجيل الدخول

المتواجدون حاليا

74 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

 1- العودة الى المنزل وبسرعة للنوم ذلك لأنه عندما يزول تأثير المخدر يبدأ المريض بذرف الدمع مع الشعور كما لو ان هناك حصى داخل العين. هذه الاعراض تنتهي بعد  5 ساعات من النوم وذلك لأن القرنية تكون قد التأمت. اذا لم يستطع المريض النوم فعليه ابقاء عيناه مغلقة لمدة 5-6 ساعات وان لا يفتحها ابدا" قبل هذا الوقت كي يتم الإلتام مع العلم انه لاداعي لاستخدام القطرات اثناء النوم .

 

2- بعد 5-6 ساعات يستيقظ المريض ويبدأ باستخدام القطرات بحيث يستخدم قطرة Tobradex وبعد ساعة يستخدم قطرة Systane  ثم بعد ساعة Tobradex وبعد ساعة Systane وهكذا أي كل ساعة من نوع الى حين موعد النوم. اثناء النوم يجب عدم ايقاظ المريض لاستخدام القطرات ويبقى طوال فترة النوم بدون قطرات.

 

 

3- عندما يستيقظ المريض في الصباح يبدأ باستخدام قطرة  Tobradexوبعد 5 دقائق قطرة  Systaneثم بعد 3 ساعات تستخدم قطرة Tobradex بعد 5 دقائق قطرة Systane  اي كل 3 ساعات تستخدم القطرتان مع مراعاة وضع قطرة  Tobradex قبل قطرة Systane وذلك لان قطرة Tobradex هي مضاد حيوي اما قطرة Systane فهي دموع اصطناعية ونراعي ان لا يستخدم اي قطرة بعد قطرة Systane كي تبقى هذه الأخيرة في العين اطول فترة ممكنة من اجل ترطيب العين.

 

4- يبقى المريض يستخدم قطرتي Tobradex و Systane كل 3 ساعات مرة ما عدا  اثناء النوم ولمدة اسبوع بعد ذلك توقف قطرة Tobradex .

 

5- بعد اسبوع من العملية توقف قطرة Tobradex وتستبدل بقطرة Patanol حيث تستخدم هذه الأخيرة مرتين يوميا" ولمدة 3 شهور اذ أنها تساعد على صحة التام القرنية ومنع التحسس. كما تستخدم قطرة Systane ايضا" مرتين يوميا" لمدة 3 شهور مع مراعاة استخدام قطرة Patanol اولا" و Systaneبعدها بخمسة دقائق .

 

ارشادات عامة :

 

1.    يجب عدم لمس العيون لمدة اسبوعين بعد العملية .

2.    يجب عدم غسل العيون لمدة 5 أيام بعد العملية .

3.     بعد 5 ايام من العملية يمكن غسل الوجه او الاستحمام مع ابقاء العيون مغلقة ودون لمسها بعدها يتم تنشيف ما حول العين وترك العين تجف من تلقاء نفسها دون الضغط عليها .

4.    استخدام نظارات شمسية قدر الامكان عند الخروج في الايام المشمسة ولمدة 3 شهور وعدم التعرض للغبار قدر المستطاع اول اسبوعين .

5.    .يجب عدم السباحة لمدة اسبوعين بعد العملية .

6.    يجب عدم وضع مكياج لمدة اسبوعين بعد العملية .

7.    يجب سحب الجفن السفلي لفتح العين ووضع القطرات وليس الجفن العلوي كي لا يتم لمس العين .

8.    يجب استخدام الواقيات البلاستيكية اثناء النوم ولمدة اسبوع بعد العملية كي لا يتم فرك العين او النوم عليها دون دراية اثناء النوم .

9. يجب عدم استخدام عدسات لاصقة لمدة 3 شهور بعد العملية .

10.عدم مشاهدة التلفاز او الكمبيوتر في اليوم الاول بعد العملية واعطاء العيون

قسطا" من الراحة .

 

الاردن عمان -الصويفية - 7 شارع عبدالرحيم محمد - مقابل مواقف مطعم هارديز  

هواتف المركز: 5818371 77  962+ - 58183716    962+ - 5818372 6   962+ هاتف الدكتور المباشر 5540028 79 962+

 بريد إلكتروني: info@habasheyecenter.com 


 Copyright © 2012, Habash Eye Center. All rights reserved.      -      Design By Najd Art